وزارة المالية تمد نطاق النظام الآلي لسير العمل إلى الأجهزة الذكية

تاريخ النشر: 26/09/2018
إجمالي القراءات: 210

تم صباح اليوم الأربعاء الموافق 26 سبتمبر 2018م تدشين آلية توسيع نطاق النظام الآلي لسير العمل في وزارة المالية (Workflow Management System) بحيث لا يقتصر على شبكة المعلومات الداخلية للوزارة وانما يمكن استخدامه عبر أجهزة الهواتف الذكية والحواسب المحمولة واللوحية.
وقد صرح السيد ابراهيم محمد أبل الوكيل المساعد للموارد والمعلومات بوزارة المالية لدى تدشينه للآلية الجديدة بأن هذه الخطوة ستتيح الاستفادة من النظام المذكور وتطبيقاته المتعددة على مدار الساعة ومن أي موقع، الأمر الذي يوفر قدراً كبيراً من المرونة وينعكس بصورة إيجابية مباشرة على مستويات الإنتاجية والكفاءة الإدارية.
وأوضح أن النظام الآلي لسير العمل تم تحديثه في نسخته الجديدة عام 2016 من خلال الكوادر الفنية المتخصصة بوزارة المالية، ويوفر أقصى درجة ممكنة من (الأتمتة) للمهام والإجراءات التي يتم استيفاؤها في الإدارات والأقسام والوحدات المختلفة بالوزارة، بدلاً من إتمامها بالطرق والوسائل اليدوية التقليدية، مع رصد مدى كفاءة إنجاز كل من هذه المهام في المدى الزمني المقرر، ومدى الالتزام بمواصفات ومعايير الجودة المعمول بها في هذا المجال.
كما استعرض الجوانب المتعددة لتطبيقات النظام والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر العمليات المالية ذات الصلة بالميزانية العامة للدولة، والخزانة، وخطوات إقرار وتنفيذ المشاريع على المستويين التمويلي والإجرائي، والتقارير المحاسبية، وعلاقات التعاون المشترك في المجالات المالية والاقتصادية.
واختتم تصريحه منوهاً بالمزايا العديدة للنظام الآلي لسير العمل وفي مقدمتها توفير بيئة عمل متقدمة وإعمال مبادئ المسئولية والشفافية وجودة الأداء الوظيفي، مشيراً إلى أن العمل لن يتوقف تجاه التحديث المستمر للنظام وضمان مواكبته لأفضل المعايير الدولية المعتمدة.