وزير المالية يجتمع مع وزير الاقتصاد والمالية المغربي

تاريخ النشر: 10/05/2018
إجمالي القراءات: 626

أكد معالي الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة وزير المالية على عمق علاقات التعاون المشترك بين مملكة البحرين والمملكة المغربية والمراحل المتقدمة التي بلغتها هذه العلاقات في كافة المجالات، وبالأخص فيما يتعلق بالمجالات المالية والاقتصادية.

جاء ذلك خلال اجتماعه صباح اليوم الخميس الموافق 10 مايو 2018م مع معالي السيد محمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية بالمملكة المغربية الشقيقة، وذلك في إطار زيارته إلى مملكة البحرين للمشاركة في أعمال المؤتمر الاستثماري الدولي (بوابة الخليج)، وبحضور سعادة السيد أحمد رشيد خطابي السفير المغربي لدى المملكة.

وقد تم خلال المقابلة بحث سبل دعم وتطوير التعاون الإيجابي القائم بين البلدين في جوانبه المالية والاقتصادية، وذلك على النحو الذي يحقق المصلحة المشتركة للبلدين وشعبيهما الشقيقين، كما تم استعراض مجمل التطورات الاقليمية والدولية الجارية على صعيد الاقتصاد العالمي.

الجدير بالذكر أنه سبق أن تم التوقيع على اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من الضرائب بين مملكة البحرين والمملكة المغربية في 10 فبراير 2001م، كما تم تعديل بعض أحكام هذه الاتفاقية بموجب البروتوكول الموقع في 20 ابريل 2016م، هذا إلى جانب اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار الموقعة بين الجانبين في 9 ابريل 2001م.