الدليل المالي الموحد - page 8

2/2
النظام
/
النظام
الفرعي
التنظيم الإداري لوزارة المالية
11 من 1
رقم الصفحة
3
رقم الإصدار
المسئوليات الرئيسية للإدارات
11/11/
1891
تاريخ
أول إصدار
11/11/
1113
تاريخ
آخر
تحديث
6.
تقديم المشورة وتنفيذ برامج التدريب للجهات الحكومية حول تطبيق الأنظمة المالية
وأنظمة المحاسبة الإدارية والمعايير المحاسبية الحكومية وتطبيق أنظمة الدليل المالي
الموحد.
7.
إعداد الحساب الختامي الموحد للدولة و
تقديم الدعم
والمساعدة للجهات الحكومية
ل
لوزارات والجهات الحكومية التي تخضع لرقابة وزارة المالية
لتمكينهم من إعداد
الحسابات الختامية
وفق السياسات التي تصدرها الوزارة
.
9.
إعداد وإصدار التقارير والقوائم المالية للاعتمادات والمصروفات والإيرادات الفعلية
بصورة شهرية للوزارات
والجهات الحكومية، وإعداد تقرير شهري يعكس الوضع
المالي للدولة.
8.
وضع أفضل الأسس والسياسات الخاصة بتمويل المخاطر والتأمين عليها بالقطاع
الحكومي، ورسم الخطة الرئيسية الشاملة والرامية إلى توفير أقصى حماية مالية
لأصول وموجودات الدولة وبأقل تكلفة ممكنه.
11.
تطوير
الأح
كام والإجراءات المنظمة لسياسات وخطط التأمين بما يحقق الاستخدام
الأمثل للميزانية المخصصة للمخاطر بشتى أنواعها.
11.
متابعة كافة الأمور المتعلقة بمطالبات الحوادث والخسائر التي تتم معالجتها من خلال
وثائق التأمين.
إدارة المشاريع
1.
التنسيق مع الوزارات والجهات الحكومي
ة للتعرف على التطورات واحتياجات المشاريع
الرئيسية المتمشية مع الاستراتيجيات والمخططات الوطنية والقطاعات.
1.
تحديد وتطبيق الإجراءات والإشراف على استخدام المستشارين الخارجيين لإجراء
الدراسات التطويرية والجدوى الاقتصادية.
3.
مراجعة وتقييم الجدوى الاقتصادية والمالي
ة والتقنية للمشاريع التطويرية والأصول
الرأسمالية واحتياجات الصيانة.
1.
تقييم تأثير التطورات الرئيسية للمشاريع على الاقتصاد مثل موازنة المدفوعات
بالمشاركة مع الشئون الاقتصادية.
5.
إعداد أدلة إرشادية للوزارات عن مواضيع ميزانية رأس المال متضمنة تقنيات اختيار
المشار
يع وإعداد الميزانية التقديرية ومقاييس الأداء وأساليب التقييمات والمعايير.
6.
إعداد ميزانية المشاريع على أساس الأولوية الموضحة من قبل الجهات الحكومية
المختصة، ومراجعة توفر الميزانية لتمويل المشاريع، وتقديم المعلومات الحكومية عن
التطور القطاعي.
7.
مراجعة طلبات
تخصيص اعتمادات المشاريع المرسلة من الوزارات والجهات
الحكومية، للتأكد من توافقها مع سياسات التطوير وبرامج التنمية الحكومية، وتوفر
الموارد اللازمة للتمويل .
9.
دراسة وتحليل جميع التصميمات الهندسية والوثائق وعقود البناء للتأكد من أن المشاريع
الرئيسية تنفذ بما يت
ماشى مع برنامج العمل المتفق عليه، وما يستجد من تطورات.
1...,9,10,11,12,13,14,15,16,17,18 2,3,4,5,6,7,386
Powered by FlippingBook